U3F1ZWV6ZTQ2ODQ4OTA0MjM2X0FjdGl2YXRpb241MzA3MzM0NDY1MDE=
recent
أخبار ساخنة

جوجل: جيميل تجمع أربعة عناصر في واحد

التحديث الأخير لجيميل من شركة جوجل:

بعدما قامت شركة Google بإصدار تحديث جديد خاص بـ Gmail، والذي تعمل الشركة على توسيعه وتحديثه وعدم اقتصاره فقط على أنه مجرد بريد إلكتروني، فقامت الشركة بتحديثه وإضافة منصة للاتصال عبر الفيديو والدردشة والغرف الافتراضية. 

فأصبح Gmailالآن بعد التحديث الجديد يحتوي على أربع مكونات كل منها منفصل عن الأخر ولكل منها استخدام خاص به وهما:

  • البريد الإلكتروني.

  • الاتصال عبر الفيديو (Meet).

  • الدردشة (Chat).

  • الغرف الافتراضية (Room).
شركة جوجل ترد على المنافسين:

· بعد ظهور العديد من المنافسين لشركة جوجل، أصبح على شركة جوجل ضرورة إصدار التحديثات المستمرة، للرد على المنافسين بقوة، فكما شاهدنا في الفترة الأخيرة قامت الكثير من الشركات مثل شركة Microsoft Teams وشركة Slack Chat وشركة Zoom شركة جوجل، وكان رد شركة جوجل على هؤلاء المنافسين هو إصدار التحديث الأخير وخاصة المكونان Chats و Meet.

· وتعمل شركة Microsoft على تحديث وتطوير وتحسين مميزات دردشة Team ومؤتمرات الفيديو، والتي تقوم بدعم العمل عن بُعد والفصول الدراسية (Class Rooms) بشكل أفضل، خاصًا في تلك الظروف (وباء كورونا العالمي)، فتعمل الشركة على تحسين خذه المميزات مثل دعمها لوجود 49 شخص ضمن الشاشة.

· أما بالنسبة إلى شركة جوجل، فاختارت شركة جوجل منصة جيميل لتكون هي المنصة القائمة على الترويج لمكونات Chats و Room و Met، خاصًا في هذا الوقت حيث أنه من المتوقع أن يظل العمل عن بُعد هو القاعدة للعديد من المكاتب والشركات.

· قامت جوجل بطرح التحديث وتجربة جيميل المتكاملة الجديدة لكل من مستخدمي (G Suite) على الأندرويد والويب، وأيضًا يأتي هذا التنسيق الجديد إلى أجهزة (iOS) من شركة Apple، ولكن جوجل لم تقم بالكشف عن الجدول الزمني حتى الآن.

وقالت شركة جوجل: "ستتمكن من خلال هذا التحديث من فتح مستند والمشاركة في تحريره مع فأصدقائك وفريق عملك دون مغادرة جيميل، وسيسهل هذا عليك التعاون مباشرةً في سياق المكان الذي تؤدي فيه عملك في تلك اللحظة".
الاستخدامات الجديدة لتطبيق جيميل:


· في بداية التحديث الجديد تتعهد شركة جوجل بأن تبقى خدمات البريد الالكتروني الخاصة كما هي، وأن تظل هي الخدمة المألوفة لتطبيق جيميل كما يعرفه الناس.

· مُكون الدردشة (Chats): يُعتبر هذا المكون هو مكون خاص بإرسال الرسائل النصية إلى الأفراد أو المجوعات الخاصة بك.

· مُكون الغرف الافتراضية (Rooms): يُعد هذا المكون هو الخاص الذي يوفر مساحات تتضمن كل من الدردشات الخاصة ومشاركة الملفات والمهام المشتركة، ليساعد المجموعات على العمل بسهولة أكبر في المشاريع.

· مُكون الدردشة عن طريق الفيديو (Meet): يُعد هذا المكون هو الرد الوحيد على شركة Zoom، وفي هذا المكون الجديد يُمكن التواصل مع الأفراد أو المجموعات عن طريق مكالمة الفيديو والتي تساعد على العمل بسهولة، وكذلك تساعد في الفصول الدراسية.


· يساعد هذا التحديث العاملين على فتح أي مستند والتعاون والمشاركة فيه دون الحاجة إلى مُغادرة جيميل أو التنقل بين التطبيقات، ذلك ما يساعد على جعل جيميل مساحة العمل الفردية للموظفين من عملاء G Suite.


· كما أعلنت شركة جوجل عن وجود أكثر من 11 ميزة آمان جديدة قادمة إلى جيميل و (Chat) و (Room)، فيكتسب مضيفو Meet الكثير من التحكم، فمثلًا يمكنهم التحكم في من يمكنه الانضمام إلى الاجتماع وكذلك تحديد طريقة الدخول إلى الاجتماع.
الاسمبريد إلكترونيرسالة