-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODQ4OTA0MjM2X0FjdGl2YXRpb241MzA3MzM0NDY1MDE=
recent
أخبار ساخنة

جوجل تُفكر في جعل يوتيوب وجهة رئيسية للتسوق

 

جوجل تُفكر في جعل يوتيوب وجهة رئيسية للتسوق

جوجل تُفكر في جعل يوتيوب وجهة رئيسية للتسوق

تهدف شركة جوجل لعمل عدة تغييرات في إطار رغبتها في مُنافسة شركة أمازون ، وذلك حيث تهدف شركة جوجل إلى تحويل منصة يوتيوب لمشاركة مقاطع الفيديو إلى وجهة رئيسية للتسوق ، وحيث أفادت وكالة بلومبرغ أن منصة يوتيوب تختبر حاليًا ميزاتجديدة منها ميزة السماح للمشاهدين بشراء المتجات مباشرة عن طريق مقاطع الفيديو.

كما يقوم بعض صُناع المحتوى عبر منصة يوتيوب بإختبار عدة أدوات جديدة تسمح لهم بوضع علامات على المنتجات المعروضة على الفيديو الخاص بهم ، ويمكنهم بعد ذلك تتبع البيانات من مقاطع الفيديو هذه وذلك لمعرفة كيفية أداء هذه المُنتجات بعد ربطها بالتحليلات من جوجل وكذلك ربطها بأدوات التسوق أيضًا ، وعندما تكون هذه الأدوات موجودة في مكانها الصحيح فسيتمكن جميع المشاهدون من النقر على أي منتج يظهر على الفيديو وشاءها أيضًا إذا أرادوا ذلك.

وأكد المُتحدث الرسمي باسم يوتيوب : " أن الشركة تقوم في الوقت الحالي بإختبار هذه الميزات الجديدة مع محتوى محدود من قنوات الفيديو " ، كما أضاف أيضًا المُتحدث : " إن صُناع المحتوى هم من سيتحكمون في جميع المُنتجات المعروضة ، كما قامت الشركة بوصف ذلك بالتجربة ولم تقم الشركة بمشاركة المزيد من التفاصيل أخرى ".
  
 كما يُقال أنه بالإضافة إلى الأدوات الخاصة بيوتيوب فإن جوجل تختبر عدة طرق جديدة لربط شوبيفاي ( Shopify ) وهو يُعتبر مزود متجر إلكتروني متكامل في منصة يوتيوب ، كما يبدو وأن شركة يوتيوب قد اختبرت تكامل شوبيفاي في العام الماضي وذلك ما سمح لعدة أشخاص من صُناع المحتوى بإدراج ما يصل إلى 12 عنصر للبيع على منصة رقمية أسفل مقاطع الفيديو الخاصة بهم على المنصة.

ومن غير الواضح طريقة تفكير يوتيوب لتحقيق أرباح من المبيعات المُباشرة وعلى ما يبدو وأن صُناع المحتوى سيحصلون على نسبة مئوية من أي عملية بيع تتم من خلال هذه الميزة ( المبادرة ) الجديدة ، وذلك ما يُساعد منصة يوتيوب على تنويع الإيرادات الخاصة بهم بخلاف الإعلانات.

وتعمل هذه المبادرة على تحويل منصة يوتيوب إلى وجهة تسوق رئيسية ، وهي مساحة لا تقوم شركة يوتيوب بإستخدامها بشكل كافٍ ، وعلى ما يبدو أن شركة يوتيوب قد فكرت في تحويل المنصة إلى وجهة رئيسية للتسوق لفترة من الوقت ، ولكن لم تتمكن الشركة من تنفيذ هذه المُبادرة بالشكل الصحيح.

كما تزعم وكالة بلومبرغ أن إنخفاض ميزانيات التسويق مع الاهتمام المتزايد بالتجارة الإلكترونية ، وهذا قد جعل المبادرة أولوية في ظل وباء COVID-19 ، وتُعد يوتيوب بمثابة نشاط تجاري حيث تبلغ عائداته حوالي 15 مليار دولار سنويًا ولذلك فإن فتحه للتجارة الإلكترونية من شأنه أن يرفع هذا الرقم آفاق جديدة.

وتحتوي منصة يوتيوب على العديد من المبدعين وصناع المحتوى الذين يقومون بترويج المنتجات من خلال الروابط التابعة ، وكما يبدو أنه قد يكون بإمكان جميع المشاهدين في القريب العاجل أن يقوموا بشراء المُنتجات بشكل مباشر من خلال منصة يوتيوب ، وذلك للتخلص من الوسيط ( أمازون ) بشكل نهائي.
 
    

الاسمبريد إلكترونيرسالة