U3F1ZWV6ZTQ2ODQ4OTA0MjM2X0FjdGl2YXRpb241MzA3MzM0NDY1MDE=
recent
أخبار ساخنة

شاومي تسرع تحميل الألعاب عبر هواتفها الذكية

 

شاومي تسرع تحميل الألعاب عبر هواتفها الذكية

شاومي تسرع تحميل الألعاب عبر هواتفها الذكية

تقول شركة شاومي : " إن الشركة لديها طريقة للاعبين للحصول على زيادة كبيرة في السرعة ، وذلك عبر هاتف ( Mi 10 Ultra ) وذلك من خلال تثبيت الالعاب على ذاكرة الوصول العشوائي بشكل مباشر بدلًا من التخزين الداخلي ".

حيث تستغرق العديد من الألعاب الحديثة والتي تُعتبر ضخمة بعض الوقت حتى يتم تحميلها ، وذلك ما يُشكل الكثير من الإزعاج لمعظم اللاعبين ، كما يدفع هذا الأمر العديد من اللاعبين إلى شراء الجيل الجديد من منصات الألعاب الحديثة لهذا العام ، مثل  ( Xbox Series X ) الذي تقوم شركة مايكروسوفت بإصدارة وكذلك جهاز( PlayStation 5 ) من شركة سوني.

ويُعد هذا التحسن الكبير في سرعة أوقات التحميل هو إحدى الفوائد الفورية لشراء الجيل الجديد من منصات الالعاب الحديثة ، ويُعد السبب في ذلك هو وجود أقراص ( SSD ) المضمنة والتي تأتي بشكل مثبتة داخل الأجهزة ، وذلك بدلًا من أقراص ( HDD ) والتي توجد في المنصات القديمة.

وعلى ما يبدو أن هذا هو نوع من أنواع السرعة المُحسنة والذي تحاول شركة شاومي أن تقدمه في الهواتف الذكية الخاصة بها في الصين ، وذلك نظرًا لشهرة الألعاب المحمولة بشعبية كبيرة ، كما قال مدير الهواتف الذكية تسنغ تشونغ  ( Zeng Xuezhong ) وذلك في تدوينة خاصة : " إن شركة شاومي تقوم بتقديم قرص ذاكرة الوصول العشوائي للأجهزة المحمولة ".

ويعمل قرص ذاكرة الوصول العشوائي على السماح للحاسب بإستخدام جزء من ذاكرة الوصول العشوائي كتخزين ، وذلك ما يوفر تحسنًا كبيرًا في سرعات البرامج من خلال استخدام الذاكرة الخاصة عادة للمهام السريعة ، كما أضاف ( تشونغ ) : " انه يمكن تثبيت الألعاب على ذاكرة الوصول العشوائي وكذلك تحميلها بشكل أسرع بنسبة تتراوح ما بين 40 % و 60 % ".

كما أنه وفقًا للشركة فإنه في وقت تثبيت الإصدار الصيني من لعبة ( PUBG Mobile ) هو 10 ثوانٍ فقط عبر ذاكرة الوصول العشوائي ، وذلك بدلًا من 19 ثانية عبر التخزين الداخلي ، وأطلق ( تشونغ ) على هذه الميزة الجديدة اسم " RAMDISK " ، وقال : يتم تجربة هذه الميزة عبر الهاتف الذي تم إصدارة في الصين فقط ، وهو جهاز ( Mi 10 Ultra ) والذي يستخدم ذاكرة وصول عشوائي من نوع ( LPDDR5 DRAM ) والتي تصنعها شركة ميكرون الأمريكية ، والتي يمكن أن تصل إلى 44 جيجا بايت في الثانية.

وقد لا تعتبر أوقات التسريع الأسرع هي التحسين الوحيد ، حيث ان تشغيل أي لعبة على ذاكرة الوصول العشوائي يعني أيضًا أن أوقات تحميل اللعبة سيكون أسرع بمجرد الدخول إلى اللعبة ، وكلما ازدادت سرعة تحميل اللعبة لجميع العناصر التي تحتاجها العبة للتشغيل ، وتبدأ اللعب بشكل أسرع وبوقت مبكر ويمكن للاعبين الوصول إلى مستويات متقدمة وجديدة بشكل أسرع.

ويتميز ( Mi 10 Ultra ) بذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجا بايت ، ويمكن لمستخدمي الهاتف استخدام 8 جيجا بايت للتخزين و 8 جيجا بايت الأخرى للمهام الأخرى ، وعلى الرغم من كل هذه التحسينات إلا أنه يوجد جانب سلبي رئيسي ، ويتمثل في أنه يتم مسح ذاكرة الوصول العشوائي عند إعادة تشغيل الهاتف ، وهذا ما يعني أنه إذا كنت تلعب أي لعبة ما ونفذت بطارية الهاتف فستفقد كل شيء.


الاسمبريد إلكترونيرسالة