U3F1ZWV6ZTQ2ODQ4OTA0MjM2X0FjdGl2YXRpb241MzA3MzM0NDY1MDE=
recent
أخبار ساخنة

سامسونج تمطر سماء مواقع التواصل الاجتماعي بالسخرية من آبل

سامسونج تمطر سماء مواقع التواصل الاجتماعي بالسخرية من آبل

أعلنت شركة آبل منذ أيام قليلة خلال حدثها الرئيسي في 13أكتوبر الحالي عن أنها لن تقوم بوضع شواحن وسماعات الأذن من علب إصدارها الجديد آيفون 12، وبررت هذا الاتجاه بأنها تهدف إلي أن تكون شركة صديقة للبيئة، لكن متابعين قالوا أن قرار آبل بإزالة الشواحن ما هو إلا مناورة من لكسب مزيد من المال، وقد تعرضت آبل لموجة كبيرة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد هذا القرار. 

سخرية واستهزاء

وسخرت شركة سامسونج من قرار آبل الأخير المتعلق بإزالة الشواحن من أجهزة آيفون 12، وأمطرت العديد من منصات التواصل الاجتماعي بتعليقات ساخرة من شركة آبل بشأن قرارها، والمثير أن هذا القرار لن يطول أجهزة iPhone 12 وiPhone 12 Pro)، لكنه سيطبق على طرز مختلفة من آيفون الأخرى .
ويبدو أن شهر العسل بين سامسونج وآبل قد انتهى، حيث أن سامسونج كفت في العام الماضي، عن نهجها بالاستهزاء من آبل، والذي كانت تحركه الخلافات التسويقية التي حدثت بسبب المنافسة على تسويق هواتف آيفون وجالاكسي الذكي، لكن ذلك لم يدم كثيرًا حيث أثار قرار آبل شهية سامسونج للسخرية من جديد.
وبحسب تدوينة سامسونج التي تضمنت صورة لـ شاحن جالاكسي مع الكلمات التي حملت نبرة سخرية عالية والتي جاء فيها : يمنحك جهاز جالاكسي ما تبحث عنه؛ كالشاحن والكاميرا والبطارية والأداء والذاكرة وكذلك الشاشة العاملة بتردد 120 هرتزًا عبر الهاتف الذكي.

الشائعات تلحق بـ سامسونج

وتبرر شركة آبل هذه الخطوة ولتخفف من حدة الاحباط الذي قد يصيب بعض العملاء جراء إزالة آبل للشاحن، بأن معظم العملاء يمتلكون العديد من الشواحن، إضافة إلي ماسوف يعود بالنفع على البيئة من منظور آبل حيث ترى أن إزالة الشواحن من وحدات آيفون 12 يعادل في فائدته البيئية إزالة 450 ألف سيارة من الطريق كل عام وهو ما يعادل 2 مليون طن متري من الكربون.
وبالرغم من السخرية التي أبدتها سامسونج من شركة آبل من قرارها بإزالة الشاحن ومنفذ سماعة الرأس، وكذلك السخرية التي ارتبطت بتصميم آبل لهاتف (iPhone X)، فإن الشائعات بدت تنتشر حول أن سامسونج تخطط هي الأخرى لإزالة الشواحن من بعض أجهزة جالاكسي بدءًا من العام 2021، وذلك بحسب تقرير صدر خلال شهر يوليو الماضي عن موقع الأخبار الكوري (ETNews) .
الاسمبريد إلكترونيرسالة