-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODQ4OTA0MjM2X0FjdGl2YXRpb241MzA3MzM0NDY1MDE=
recent
أخبار ساخنة

وضع القيادة في مساعد جوجل أصبح مفعلاً وفعالاً

وضع القيادة في مساعد جوجل أصبح مفعلاً وفعالاً

عرضت عملاق البحث جوجل في العام الماضي خلال مؤتمرها السنوي، وضع القيادة في مساعد جوجل، ويبدو أن ما أعلنته جوجل أصبح حقيقة إذ أن كثيرًا من المستخدمين تمت إتاحت وضع القيادة في مساعد جوجل لديهم عبر بعض أجهزة أندرويد منذ بضعة أسابيع ماضية. 

أصبح مفعلاً وفعالاً

ظهر وضع القيادة في مساعد جوجل في أجهزة (Google Pixel 4) و (Asus ZenFone 7 Pro) و (LG Velvet)، لكنه ظهر مختلف جملة عن ما عرض في المؤتمر السنوي للمطورين، وهو ما يثير التساؤل بشأن هذا الطرح على تلك الأجهزة فقط، هل هو جزء من اختبار أم سيكون في وقت لاحق متاحًا أمام كافة المستخدمين، ولم تكشف جوجل عن تضمن الوضع الجديد لكل الميزات التي أعلنت عنها خلال مؤتمر المطورين السنوي في العام الماضي.
وذكرت تقارير أنه من المحتمل أن جوجل لا تزال تُجري اختبارات لواجهة المستخدم، كما من الممكن أن تكون جوجل غير الواجهة بشكل كبير بعد مرور أكثر من عام على الإعلان.
ويرى مراقبون أن عملاق البحث جوجل يحتمل أن تكون جوجل تجري العديد من الاختبارات لواجهة المستخدم، أو أن تغيير الواجهة جاء بقصد وتعمد حتى تكون مغايرة لما ظهر في مؤتمر المطورين السنوي في العام الماضي، وقد أبلغ العديد من المستخدمين أنهم رأوا واجهة تنقل جديدة في خرائط جوجل، وهو ما يعني أن وضع القيادة في مساعد جوجل أصبح مفعلاً وفعالاً.

فلنقم بالقيادة

ويتوقع مراقبون أن يحل الوضع الجديد محل تطبيق (Android Auto) الذي يتم استخدامه بشكل رئيسي في الاتصال بأنظمة الترفيه في السيارة عن طريق الهواتف الذكية، وبالرغم من أن الوضع من المفترض أن يكون متاحًا عن طريق أي هاتف يعمل بنظام أندرويد مع مساعد جوجل الصوتي، فقط باستخدام عبارة التنشيط "مرحبا يا جوجل، فلنقم بالقيادة" التي تعرض لوحة تحكم مرتبطة بالأنشطة ذات الصلة بالقيادة.
يتميز وضع القيادة في مساعد جوجل الجديد، والذي كان الهدف منه تحويل الهاتف لواجهة بأمر صوتي واحد، بأنه يوفر العديد من الميزات التي تتضمن معلومات وترفيه لسائقي المركبات التي لم تجهز بشاشات تعمل باللمس.
الاسمبريد إلكترونيرسالة