-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODQ4OTA0MjM2X0FjdGl2YXRpb241MzA3MzM0NDY1MDE=
recent
أخبار ساخنة

عملاقة البحث تعلن عن إصلاح مشكلة جوجل درايف

عملاقة البحث تعلن عن إصلاح مشكلة جوجل درايف

كشفت عملاقة البحث جوجل عن إجرائها لتعديل على الرغم من أنه صغير، إلا أنه مهم بالنسبة لمستخدمي جوجل درايف، وللطريقة التي يعدلون بها مستندات (مايكروسوفت أوفيس) عبر الويب.

تعديل جديد

يعرف مستخدمي جوجل درايف أنه كان يدعم منذ فترة طويلة مستندات إكسل، وباوربوينت، و ورد، كما يعرفون أن كافة أنواع الملفات يتم تشغيلها تلقائيًا في وضع المعاينة الذي لا يتيح للمستخدم إجراء تغييرات.

يتيح التعديل الأن كل مستخدمي جوجل درايف من فتح الملفات المخزنة به، والموضوعة في افتراضيًا في وضع التحرير، حيث سيؤدي النقر المزدوج على مستند أوفيس إلي فتح ملفات docx،وdoc، و ppt ،و pptx ،و xls ،و xlsx،و xlsm).

ويجب على مستخدم جوجل درايف في حال أرد فتح ملف في وضع المعاينة، أن يحدد الخيار عن طريق القائمة المنسدلة بالضغط بزر الماوس الأيمن أو الضغط على المفتاح (P) خلال قيامه بالنقر المزدوج على الملف.

وبحسب مدونة عملاقة البحث جوجل، يستثنى من هذه القاعدة كافة ملفات أوفيس المحمية بكلمة مرور.

جزءًا من تبسيط أكبر

ويشكل هذا التغيير الذي تم تغيير علامته التجارية لتكون (جوجل ورك سبيس) جزءًا من تبسيط أكبر وأشمل لعرض الإنتاجية من جوجل.

ويرى محللون أن قيام جوجل بتحسين إمكانية التشغيل البيني بين مايكروسوفت و ورك سبيس، يعد دليلًا جديدًا من الأدلة التي تشير إلي أن جوجل تتعامل مع المجموعتين كأنهما اقتراح.

وفي هذا السياق أوضحت جوجل أن هذا التغيير رغم بساطته إلا أنه يمكن المستخدمين من فتح المستندات وتحريرها في وقت أسرع.

ويمكن للمستخدمين القيام بتعديل ملفات أوفيس، والتعليق عليها، باستخدام واجهة محرر المستندات والعروض التقديمية وجداول البيانات التي يتيحها جوجل، إضافة إلي إمكانية حفظ التغييرات تلقائيًا في الملف.

ويتميز التعديل بأنه متاحًا مجانًا لكافة المستخدمين سواء كانوا شخصيين أوتجاريين، وذلك بخلاف مرافق جوجل ورك سبيس الجديدة، حيث أن بعضها مخصص للعملاء مقابل رسوم.

أتاحت جوجل الميزة الجديدة لأي مستخدم موجود داخل مسار الإصدارالسريع، بينما ستصل الميزة الجديدة لكافة المستخدمين بدءًا من 30 نوفمبر المقبل.
الاسمبريد إلكترونيرسالة