U3F1ZWV6ZTQ2ODQ4OTA0MjM2X0FjdGl2YXRpb241MzA3MzM0NDY1MDE=
recent
أخبار ساخنة

محرك بحث جديد من آبل بديلًا عن محرك جوجل

محرك بحث جديد من آبل بديلًا عن محرك جوجل

نشرت الصحيفة البريطانية (فايننشال تايمز) Financial Times، تقريرًا، تناولت فيه جهود آبل المكثفة التي تقوم بها لتطوير محرك بحث خاص بها، لإستخدامه على أجهزة آيفون.

جهود آبل المكثفة

وفق التقير الذي نشرته الصحيفة، تعمل آبل حاليا على زيادة جهودها من أجل تطوير تقنية بحث خاصة بأجهزة آيفون الخاصة بها.

وذكر التقرير أنه وعلى الجانب الآخر يقوم المنظمون بفحص المدفوعات التي تقدمها جوجل سنويًا، حيث تقدر تلك المدفوعات بمليارات الدولارات.

حيث يجب على المنظمون التأكد من أن محرك البحث الخاص بجوجل يعد مثبتًا بوصفه أنه أحد الأدوات الأفتراضية للبحث.

وحسب التقرير، عندما يقوم مستخدمي آبل من البحث أو الاستعلام من خلال هواتفهم على أحدث نظام من آبل iOS 14، سوف يظهر لهم نتائج بحث آبل بديلا عن بحث جوجل ونتائجه.

وعلى الرغم من أن الأداة الجديدة من آبل قد تعرض نتائج بحث جديدة، حيث استفادت من طريقة استعلام المستخدمين الأكثر شيوعًا، إلا أنه وحسب التقرير أن القليل فقط من المستخدمين هم من لاحظو التغيير.

آبل وجوجل

يذكر أن وزارة العدل الأمريكة قد أثارت منذ أيام قلائل، قضية بشأن ما تدفعه شركة جوجل لشركة آبل لكي تختارها الأخيرة كأداة بحث على هةاتفها الآيفون.

وبحسب وزارة العدل في استشهادها بأن هناك تقديرات تشير إلى أن شركة جوجل تدفع ما يقرب من 8 إلى 12 مليار دولار لشركة آبل كل عام، لتجعلها محرك البحث الأفتراضي على هواتف آيفون.

ومن المقرر إذا ما قررت السلطات منع تلك الشراكة ما بيم جوجل وآبل، أن تستخدم آبل محرك ابحث الخاص بها بديلا عن استخدام جوجل.

ووفق لتقرير صحيفة فايننشال تايمز، فأن تلك القضية الخاصة بوزارة العدل هي اسبب وراء جهود آبل المكثفة والتي تبذلها الآن من آجل الأداة الجديدة الخاصة بها.

كما يشير خبراء التسويق والمتخصصين إلى إن برنامج (آبل بوت)، يعد برنامجًا للويب يقوم على بناء قاعدة للبيانات من خلال الإنترنت والذي أصبح الآن أكثر نشاطًا من قبل المستخدمين.

يذكر أن شركة آبل قامت في السنوات الأخيرة بتوظيف العديد من الخبراء المتخصصين في ابحث، كما استعانت بـ جون جياناندريا، رئيس قسم البحث في شركة جوج، كما تنشر الإعلانات التي تطلب مهندسي بحث بشكل متكرر.
الاسمبريد إلكترونيرسالة