U3F1ZWV6ZTQ2ODQ4OTA0MjM2X0FjdGl2YXRpb241MzA3MzM0NDY1MDE=
recent
أخبار ساخنة

" ون بلس " تستجيب للانتقادات وتزيل تطبيقات فيسبوك المثبتة سابقًا

" ون بلس " تستجيب للانتقادات وتزيل تطبيقات فيسبوك المثبتة سابقًا

أضطرت شركة "ون بلس" الصينية للهواتف الذكية إلي قيامها بحذف وإزالة كافة تطبيقات موقع فيسبوك المثبتة سابفًا، وذلك بعد أن تعرضت " ون بلس " لعاصفة من الانتقادات بسبب قيامها بتثبيت تطبيقات فيسبوك وخدماته المسبقة على OnePlus 8T وهو أحدث هاتف ذكي قامت بإنتاجه، وهو ما يعني أن OnePlus 8T سيكون متضمنًا للبرمجيات التي تتبع Google و OnePlus و Netflix. 

يثير قلق المستخدمين

تأتي حدة الاحتجاجات بسبب قيام OnePlus 8T بإزالة تطبيقات فيسبوك المثبتة سابقًا، وذلك على الرغم من قيام الشركة الصينية "ون بلس" بعقد صفقة تم بموجبها تضمين العديد من خدمات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مثل خدمات فيسبوك ، مدير تطبيق فيسبوك، مثبت تطبيق فيسبوك، ورغم إزالة كل التطبيقات المثبتة إلا أن الخدمات التي في الخلفية مثل App Manage، و Installer، و Facebook App لايمكن إزالتها.
وأكد مهندسون تقنيون أن الخدمات الخلفية، لا يمكن إزالتها، والمتاح فقط القيام بعملية تعطيل، وبالرغم من أن تقارير عديدة أفادت أن خدمات موقع فيسبوك وتطبيقاته التي تعاقدت عليها " ون بلس" تستخدم كمية ضئيلة من البيانات في الخلفية حتى خلال عدم استخدامها، وهو الأمر الذي يثير قلق المستخدمين، ويفتح الباب نجاه الشك في انتهاك الخصوصية، إذ أن المستخدم لايمكنه أن يعرفالبيانات التي تتم مشاركته فيها مع موقع فيسبوك.

أكثر تعقيدًا مما يعتقد البعض

وقالت " ون بلس" إن منصة نيتفليكس تأتي مثبتة مسبقًا علي هاتف (OnePlus 8T) وذلك حتى يمكن السماح بحدوث تحسينات (HDR)، وعلى الرغم من تعرض "ون بلس" لهذه الموجة من الانتقادات إلا أنها امتنعت بشكل عمدي عن التأكيد بأنها لن تقوم في مرة أخرى بتثبيت خدمات فيسبوك وتطبيقاته.

ورفضت أيضًا أن تعلق على الكيفية التي قام من خلالها مالكي الأجهزة من طرز (OnePlus Nord) و (OnePlus 8) و (OnePlus 8 Pro) بإلغاء تثبيت خدمات فيسبوك وتطبيقاته من أجهزتهم.

وحول عدم التأكيد على عدم معاودة تثبيتها لخدمات فيسبوك وكذلك عدم تعليقها على كيف تمكن مالكي الأجهزة المثبت عليها تطبيقات فيسبوك من إلغائها، قال الشركة أن الموقف الذي تواجهه "ونبلس" أكثر تعقيدًا مما يعتقد البعض ومما يبدو، وذلك لأنه لا توجد طريقة سهلة يمكن من خلالها إزالة خدمات فيسبوك وتطبيقاته من هواتفها، إضافة إلي أن عملية إزالة تلك التطبيقات يمكنها أن تتسبب في تعطّل تجربة المستخدم.
الاسمبريد إلكترونيرسالة