-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODQ4OTA0MjM2X0FjdGl2YXRpb241MzA3MzM0NDY1MDE=
recent
أخبار ساخنة

EMUI 11 آخر إصدار من هواوي قبل نظام التشغيل HarmonyOS

EMUI 11 آخر إصدار من هواوي قبل نظام التشغيل HarmonyOS

تتداول أنباء عن أن إقدام شركة هواوي على تحديثها لواجهة المستخدم (EMUI 11) قد يكون الإصدار الأخير من (EMUI)، وذلك قبل الانتقال إلى نظام التشغيل (Harmony OS)، الذي أعلن عنه في أغسطس الماضي.

شائعات

وألمحت تقاريرعديدة إلي أن هواوي كانت تطور النظام التشغيلي (هارموني أو إس) كنظام خاص بها، رغبة في أن يحل بدلاً من نظام التشغيل اندرويد، وذلك على الرغم من أن واجهة (EMUI 11) تعتمد على أندرويد 10.

ونفت هواوي هذه الشائعة، بقولها أن نظام (هارموني أو إس) لم يكن خاصًا بالهواتف الذكية، وإنه كان قبل الحظر الذي فرضته إدارة ترامب ضد هواوي.

وبحسب ما قاله وانغ تشينغلو، رئيس تطوير البرمجيات في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، في رده على سؤال عن كيفية طرح واجهة المستخدم (EMUI 11) ونظام التشغيل هارموني أو إس.

قال تشينغلو، أن واجهة (EMUI 11) تعمل وفق نظام التشغيل (هارموني أو إس)، وبرنامج جدولة النظام، إضافة إلي عدة تغييرات أخرى.

إصدار انتقالي

ووفق ما قاله تشينغلو، يري محللين أن ذلك يعني أن الأصدار الأحدث من واجهة المستخدم (EMUI) المعتمدة على نظام التشغيل أندرويد، ليس إلا إصدار انتقالي، يتم بعده اعتماد الإصدار العام الأول من (هارموني أو إس).

يدعم هذا التحليل أن هواوي تخطط لاطلاق سلسلة هواتف مدعومة بنظام التشغيل (هارموني أو إس) في العام المقبل، ما يعني عدم الجدوي من الإبقاء على (EMUI)، مما يجعل من (EMUI 11) إصدارًا أخيرًا.

سوف يصل الإصدار التجريبي من (هارموني أو إس 2.0 ) لأول مرة عبرالساعات وأجهزة التلفزيون، والسيارات، وستكون الأجهزة المحمولة التي تستخدم (EMUI 11) أول من يتلقى (هارموني أو إس 2.0 أو تي إي ).

ووفق جدول زمني تم الكشف عنه خلال هذا الشهر، فإن الهواتف التي تعمل بمعالج (Kirin 9000)، هي التي سوف تحصل على نظام التشغيل (هارموني أو إس)، مثل تشكيلة (هواوي ميت 40).

وسوف تكون الدفعة الثانية من الهواتف التي تعمل بمعالج (Kirin 990 5G)، و سوف تحصل أخيرًا الأجهزة التي تعمل بمعالج (Kirin 810) على ( هارموني أو إس) وفق خطة الجدول الزمنية.

الاسمبريد إلكترونيرسالة