-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODQ4OTA0MjM2X0FjdGl2YXRpb241MzA3MzM0NDY1MDE=
recent
أخبار ساخنة

سوني تعلن... أرباح PlayStation من الألعاب لا ذالت مستمرة إلى الآن

سوني تعلن... أرباح PlayStation من الألعاب لا ذالت مستمرة إلى الآن

أعلنت شركة سوني اليابانية، المتخصصة والرائدة في الصناعة الإلكترونية، أن قسم الألعاب بالشركة يحقق أرباح ومكاسب كبيرة بالرغم من إنتهاء منصة (PlayStation 4)، حيث بلغت الأرباح 507 مليار ين (4.9 مليارات دولار).

تحسن إيرادات بلايستيشن - (PlayStation)

وحسب تصريح سوني، تتعلق الإيرادت الجديدة بقطاع الألعاب (PlayStation)، التي وصلت إلى 4.9 مليار دولار، بالإضافة لأرباح تشغيليه تبلغ مليار دولار، وذلك في الربع الثاني من هذا العام.

وحسب الأرقام السابقة المتعلقة بالأرباح، تقدر نسبة التحسن بمقدار 52% بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، أما الأرباح التشغيلية فقد تحسنت بنسبة 40% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي أيضًا.

ومن ناحيتها تكثف سوني حاليا نظام التصنيع الخاص بها، وذلك قبل أسبوعين من إطلاق منصة الألعاب الجديدة (PlayStation 5) وقبل أن تحقق مزيدًا من الإيرادات، حيث أنه من الطبيعي أن يحدث تأثير كبير بالنسبة لقطاع (PlayStation).

(PlayStation 5) الإصدار الجديد من سوني

تتوقع سوني، أن تحقق أربحًا بقيمة 300 مليار ين يباني بنهاية مارس 2021، وهو ما يعنى أن صدقت توقعاتها أن الزيادة ستكون بنسبة 26% للإيردات والأرباح، وبالطيع سيكون أمرا مثيرا للإعجاب.

وتقول سوني: أن هناك ضرر بالفعل وقع على أرباح الشركة نظرًا لزيادة التكاليف، حيث أدى ذلك لخفض الإيرادات والمبيعات، لكن ما عوض هذا الضرر وتلك الخسارة كان أرتفاع الإقبال على الألعاب والاشتراكات الخاصة بـ (PlayStation Plus).

وحسب تصريح سوني، فأن لعبة الساموراي (Ghost of Tsushima)، والتي صدرت في شهر يوليو، هي بمثابة الإصدار الأقوى للشركة، فقد وصلت مبيعات الشركة من تلك اللعبة في الثلاثة أيام الأولى 2.4 مليون نسخة.

وتضيف سوني، أنها تتوقع بيع أكثر من 7.6 مليون منصة من إصدارها الجديد (PlayStation 5)، موضحة أن هناك الكثير من الطلبات التي انهالت عليها لشراء المنصة الجديدة فور الإعلان عنها بشكل أولى في الولايات المتحدة.

يذكر أن شركة سوني قامت مؤخرا بتخفيض استثمارتها بشكل كبير، ويستمر هذا التخفيض حسب ما قالت سوني إلى شهر مارس من العام القادم، وبلغ التخفيض حوالي 650 مليار ين ياباني، كما قامت بإبطاء الإنتاج في مصنعها الجديد في ناجازاكي.
الاسمبريد إلكترونيرسالة