-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODQ4OTA0MjM2X0FjdGl2YXRpb241MzA3MzM0NDY1MDE=
recent
أخبار ساخنة

شركة آبل وإنتاج السيارة الكهربائية

شركة آبل وإنتاج السيارة الكهربائية
قامت وكالة رويترز بالتوضيح عن أن شركة آبل تأخذ وقتًا في تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة وذلك من خلال مشروع project Titan، حيث أنها تركز على 2024 لكي تقوم بإنتاج سياراتها الكهربائية والتي يمكنها أن تحتوي على تكنولوجيا بطاريات خاصة بها.

وقد قامت شركة آبل بالبدء في هذا المجال من عام 2014 وذلك بالبدء في تصميم السيارة من الصفر لكنها قد تراجعت في مرحلة ما عن جهودها من أجل التركيز على البرنامج ومن ثم قامت بإعادة تقييم الأهداف الخاصة بها.

وفي عام 2018 قام دوج فيلد بالإشراف على مشروع السيارة ذاتية القيادة، حيث قام بتسريح 190 شخصًا من الفريق في عام 2019، ومنذ ذلك الوقت قد أحرزت شركة آبل تقدم كبير جدًا لدرجة أنها تهدف في هذا الوقت إلى بناء سيارة للمستهلكين، ولكن هدف شركة آبل الذي يتمثل في بناء السيارة الكهربائية الخاصة بها مع المنافسين ومن بينها شركة waymo يعد هدف متناقض. 

إستراتيجية شركة آبل الخاصة بالسيارة الكهربائية 

من أهم الأمور التي تركز عليها شركة آبل في إستراتيجية السيارة الكهربائية الخاصة بها هو تصميم بطارية جديدة يمكن أن تقلل بدرجة كبيرة من تكلفة البطاريات وتزيد من مدى القيادة، حيث أن صنع هذه المركبة يمثل تحديًا لسلسلة التوريد وخاصة لشركة آبل، والتي تقوم بصنع مئات الملايين من المنتجات الإلكترونية كل عام بأجزاء من جميع أنحاء العالم، ولكنها لم تقوم بصنع سيارة أبدًا.

حيث أن شركة تيسلا للسيارات الكهربائية قد استغرقت 17 عامًا قبل أن تقوم بتحقيق أرباح مستدامة للسيارات.

وليس واضحًا أبدًا من هي الشركة التي قد تحمل العلامة التجارية لشركة آبل، وتوضح المصادر أنه من المتوقع أن تعتمد الشركة على شريك لكي يتم بناء المركبات.

وقررت شركة آبل أن تقوم بتقليص نطاق جهودها في أي وقت إلى نظام للقيادة المستقلة حيث يتكامل مع سيارة من صنع الشركات المصنعة للسيارات التقليدية، وذلك بدلًا من أن تقوم ببيع سيارة تحمل علامتها التجارية.

مواصفات السيارة الكهربائية لشركة آبل 

وشركة آبل قد قررت الإستفادة من الشركاء الخارجيين لعناصر النظام مثل مستشعرات Lidar حيث أنها تساعد السيارات الذاتية القيادة للحصول على رؤية ثلاثية الأبعاد.

حيث أن هذه السيارة تحتوي على مجموعة من المستشعرات Lidar وذلك لمسح المسافات المختلفة ويمكن أن تستمد بعض المستشعرات من وحدات Lidar المطورة داخليًا والتي تتواجد ضمن iPhone 12 pro و iPad pro لهذا العام.

وتقوم شركة آبل بالتخيط من أجل استخدام النوع الفريد من البطاريات الأحادي الخلية والذي يعمل على زيادة حجم الخلايا الفردية في البطارية ويوفر المساحة الداخلية وذلك عن طريق التخلص من الوحدات التي تحتوي على مواد البطارية.

ويعني هذا التصميم أنه من الممكن تعبئة المواد الأكثر نشاطًا داخل البطارية، مما يساعد علي إعطاء سياراتها الكهربائية مدى أطول.

وتقوم  الشركة بفحص البطارية المسماة LFP، أو فوسفات حديد الليثيوم، وهي أقل تعرض بالنسبة لإرتفاع درجة الحرارة، الأمر الذي يجعلها أكثر أمانًا من الأنواع الأخرى من بطاريات الليثيوم أيون.
الاسمبريد إلكترونيرسالة