U3F1ZWV6ZTQ2ODQ4OTA0MjM2X0FjdGl2YXRpb241MzA3MzM0NDY1MDE=
recent
أخبار ساخنة

شركة آبل أمضت نصف العقد الماضي في محاولة دخول عالم السيارات الكهربائية

شركة آبل أمضت نصف العقد الماضي في محاولة دخول عالم السيارات الكهربائية
إعتقد الجميع أن شركة آبل بذلت جهودها المستمرة في إنتاج أحدث الأجهزة الإلكترونية التي تحاول آبل عن طريقها مجاراة قطار التكنولوجيا المتقدمة، ولكن آبل كانت قد أمضت نصف العقد الماضي في عمل العديد من المحاولات لكي تستطيع أن تدخل عالم السيارات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.

وبناء على ما سبق ذكره فقد قام الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا لصناعة السيارات الكهربائية (إيلون ماسك) Elon Musk المليارديرفي وادي السيليكون بقول: "إنه قام بالتواصل مع (تيم كوك) Tim Cook الرئيس التنفيذي الخاص بشركة آبل، وذلك خلال إحدى الأيام عن طراز Model 3 لكي يقوموا بمناقشة إمكانية إستحواذ الشركة المصنعة لهواتف آيفون المحمولة آبل على شركة تيسلا مقابل عُشر قيمتها التي هي عليها الآن.

وقال أيضًا Elon Musk: "لقد رفضت حضور الإجتماع".

أبرز تصريحات (إيلون ماسك) Elon Musk

وأدلى إيلون ماسك بهذه التصريحات، وذلك ردًا منه على ما جاء من وكالة رويترز عن أن شركة آبل تتطلع إلى إنتاج سيارتها الكهربائية بحلول عام 2024 بإستخدام تقنية جديدة للبطاريات التي تحتوي عليها السيارات.

حيث أن الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية كانت في عام 2017 ما زالت تفقد الأموال ولم تكن قد أنتجت السيارة الكهربائية بعدد كثير.

وعملت شركة تيسلا بكفاح وجهد في خلال عامي 2017 و 2018، وذلك لزيادة الإنتاج بكميات كثيرة من طراز Model 3، وبناءً على ذلك فقد قام ماسك بإبلاغ المستثمرين في ذلك الوقت أن الشركة كانت غارقه في مشاكل الإنتاج بسبب الأنظمة الآلية للإنتاج في مصنع البطاريات في نيفادا.

ورغم كل تلك المشاكل فإن شركة تيسلا عملت على حل تلك المشاكل وقامت بتحقيق سلسلة من الأرباح الفصلية منذ ذلك الوقت، وأصبحت شركة صناعة السيارات الكهربائية واحدة من الشركات الأكثر قيمة التي إنضمت إلى مؤشر S&P 500 عندما أصبحت جزءًا من مؤشر الأسهم وذل في يوم الاثنين.

شركة آبل وصناعة السيارات الكهربائية

بذلت شركة آبل جهودها في مجال السيارات والتي تعرف بإسم Project Titan، بصورة غير متساوية منذ عام 2014 عندما بدأت لأول مرة بتصميم سيارتها الخاصة من البداية، وتعمل الشركة بناءً عاى إستراتيجية لإنتاج السيارات حيث تقوم بتصميم بطارية جديدة يمكن أن تعمل على التقليل بشكل جذري من تكلفة البطاريات كما أنها تعمل على أن تزيد من مدى السيارة.

وقام ماسك بقول: "إن تصميم البطارية الأحادية الخلية، التي تعمل آبل على التخطيط لإستخدامه في تصميمها، مستحيل كهروكيميائيًا لأن الحد الأقصى للجهد منخفض جدًا ما لم يتم ربطهما معًا.

محاولات شركة آبل الدخول في مجال تصنيع السيارات الكهربائية 

ظلت شركة آبل تعمل على الدخول في مجال تصميم السيارات الكهربائية، حيث أمضت شركة آبل نصف العقد الماضي في محاولة دخول عالم السيارات الكهربائية والسيارات الذاتية القيادة، وكان يُعتقد أنها تركز على تطوير البرامج والتقنيات الأخرى التي يمكن بيعها لشركات أخرى مثل الأجهزة الإلكترونية من هواتف محمولة وغيرها.

كما قامت وكالة رويترز بذكر أن الشركة العملاقة أعادت تركيزها على صناعة السيارة الكهربائية الذاتية القيادة للمستهلكين بشكل وبصورة عامة، ومن الواضح أن من أهم الأسباب التي دفعت آبل إلى أن تقوم بتغيير الإتجاه مرة أخرى هو أنها أحرزت تقدمًا محتملًا فيما يتعلق بالبطارية الخاصة بالسيارة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة