-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODQ4OTA0MjM2X0FjdGl2YXRpb241MzA3MzM0NDY1MDE=
recent
أخبار ساخنة

منصة تويتر تلغي المتابعين بعد أن تم تسليم بايدن الحساب الرئاسي

منصة تويتر تلغي المتابعين بعد أن تم تسليم بايدن الحساب الرئاسي
تعمل منصة تويتر على تقديم العديد من الخدمات لكافة أنحاء العالم وبالأخص للأفراد المهمة في دول العالم فيوجد عن طريق متابعة هؤلاء الأفراد ذو المكانة العالية من المجتمع ليستطيع الأشخاص متابعتهم من خلال منصة تويتر ومعرفة كافة أخبارهم.

وبناء على ما ورد في تصريحات المدير الرقمي لبايدن (روب فلاهيرتي) Rob Flaherty: فإن منصة تويتر تقوم بالتخطيط لإلغاء كافة المتابعين من حسابي (POTUS) و (WhiteHouse) وذلك بعد أن يقوم بايدن بتأديت اليمين، وذلك في 20 يناير وهذا بدلاً من نقل متابعي الحسابات المتوجدين حاليا إلى الإدارة الجديدة.

وبناء على ذلك قامت تويتر بقول: "إنها تعمل على إلغاء كافة المتابعين لحسابات السكرتير الصحفي للبيت الأبيض PressSec ونائب رئيس الولايات المتحدة VP والسيدة الأولى للولايات المتحدة FLOTUS والمجلس الإستشاري للولايات المتحدة C Cabinet، وأيضًا البيت الأبيض.

كما قامت صحيفة وول ستريت جورنال بذكر أن هناك خلافًا بين معسكر بايدن وتويتر حول نقل المتابعين، ويعني ذلك أن الرئيس الأمريكي الجديد (جو بايدن) Joe Biden يحتاج إلى بعض متابعي تويتر.

ما فعلته منصة توتير في عام 2017

وتلك الخطوة هي ما تقوم بعكسها منصة تويتر، وذلك عن ما قامت بفعله عام 2017 عندما إستحوذت إدارة ترامب على الحسابات من إدارة أوباما، وفي ذلك الحين قامت تويتر بعمل إستنساخ لكافة الحسابات التي توجد على تويتر، وقامت أيضًا بعمل أرشيف للتغريدات والمتابعين وذلك في عهد أوباما، كما قامت أيضًا بعمل مجموعة جديدة من الحسابات للإدارة القادمة التي قامت بالإحتفاظ بكافة المتابعين، لكن دون أي تغريدات.

ولم تقم منصة تويتر بذكر السبب وراء تغيير السياسة في هذه المرة، وقالت: "إنها تعمل على إجراء المناقشات مع فريق بايدن الإنتقالي حول عدد من الجوانب المتعلقة بنقل حساب البيت الأبيض".

رأي فريق بايدن في سياسة منصة تويتر الجديدة

من الواضح أن فريق بايدن ليس سعيد بذلك التغيير في السياسة، وذلك بالنظر إلى الميزة الرقمية الكبيرة التي سوف يخسرها، ومن ذلك المنطلق فقد قام متحدث بإسم منصة تويتر بقول: "أنه سوف يتلقى أي شخص يتابع أحد الحسابات التي يتم نقلها إشعارًا في يوم التنصيب بأنه تتم أرشفة الحساب، ويتم منحه خيار متابعة الحسابات الجديدة لإدارة بايدن"، وليست هناك أي تفاصيل حتى الآن حول الشكل الذي يبدو عليه هذا الإشعار للمستخدمين.

أهمية منصة تويتر بالنسبة للرئيس

إن الرئيس في أي دولة يحتاج إلى العديد من المنابر للتحادث من خلالها للمواطنين، وبناءً على أهمية تويتر بالنسبة للرئيس وفي حين أن الرئيس لديه الكثير من المنابر للتحدث عن طريقها، فلا نستطيع إنكار أن تويتر هي أداة الإتصال الرئيسية بالنسبة للرئيس بعد هذه السنوات الأربع التي مضت.

و بناءً على ما سبق فإنه سيطلب من الحسابات مهمة جديدة تحتوي على إعادة جلب المتابعين، حيث يمتلك حساب POTUS ما يصل إلى 33 مليون متابع، ويمتلك أيضًا حساب البيض الأبيض نحو 26 مليون متابع، في حين يمتلك حساب السيدة الأولى للولايات المتحدة 16 مليون متابع، ويمتلك السكرتير الصحفي للبيت الأبيض 6 ملايين متابع.

وقامت الصحيفة بذكر أنه ستتم إعادة تسمية حساب POTUS الخاص بدونالد ترامب ليصبح POTUS45 مع أنه سيتم تجميده، وسيستطيع ترامب التحكم بحسابه الشخصي realDonaldTrump، لكن ذلك سيتم بحماية أقل مما كان يمتلكها في السابق.
الاسمبريد إلكترونيرسالة