-->
U3F1ZWV6ZTQ2ODQ4OTA0MjM2X0FjdGl2YXRpb241MzA3MzM0NDY1MDE=
recent
أخبار ساخنة

Zoom تريد منافسة جوجل على خدمة البريد الإلكتروني

Zoom تريد منافسة جوجل على خدمة البريد الإلكتروني
تُعد شركة Zoom من الشركات التي دائمًا تسعى إلى تطوير نفسها مع التميز في مجالات الدردسة المرئية، وكان نتيجة هذا الأمر أن شركة Zoom سعت إلى أن تطور الدردشة  المرئية، حيث قامت بالتوسع في هذا الأمر وكانت الدردشة المرئية في مكان العمل فقط ولكن توسعت شركه زووم في الخروج من مكان العمل إلى مناطق جديدة مثل إستخدام البريد الإلكتروني و نظام التقويم، وذلك كان من خلال تقرير جديد من The Information من قبل شركة Zoom.

قامت شركة زوم بدراسة هذا الأمر والعمل على تكرار ما قامت به من نجاحات فى إستخدام الفيديو بالنسبة للسوق ويكون أكثر تنافسيه خاصة بالبريد الإلكتروني الخاص بالشركات.

وبعد كل هذه النجاحات والتقدم الذي وصلت إليه شركة زووم من خلال منصة مؤتمرات الفيديو Zoom، حيث كان هذا العام مليء بالعديد من النجاحات والشهرة ونتيجة لذلك إرتفع سعر أسهمها في الأسواق بنسبة 500 في المئة، ويرجع هذا الأمر إلى الإرتفاع في نسبة أعمالها بالنسبة للفيديوهات التي تمت عبر منصة Zoom، والذي لجأت إليها الشركات بسبب إنتشار جائحة كرونا.

حيث شاهد نجاح شركة زووم في عام 2020 في ظل كورونا بسبب بقاء الناس في منازلهم وعمل لقاءات من خلال منصات ومكالمات فيديو، وهذا أدى إلى إرتفاع أسهمها الغير مسبوق بالنسبة لسوق العمل.

حيث أصبح الأمر الآن بالنسبة للشركة  فقامت بإصدار تقرير ينص على أن الشركة قامت بإنتاج خدمة بريد إلكتروني من خلال الويب، حيث تبدأ شركة Zoom بإختيار الخدمة ومشاركتها مع بعض العملاء، وسوف يكون هذا في مستهل العام المقبل، أما بالنسبة للتقويم فسوف يكون الأمر بعيدًا لأن عملية التطوير لم تتم بعد.

وقد صرحت الشركة أن الإحتفالات برأس السنة هذا العام سوف تكون في المنازل وسوف تنقطع التجمعات، ولكن من خلال شركة Zoom سوف يتم عمل مشاهدات ولقاءات من فيديو Zoom عن طريق تطبيق زوم ولا يتم وضع حد أقصى للمكالمات، فستكون بشكل مجاني.

لكن إذا تحدثنا عن فكرة البريد الإلكتروني والتقويم فهما فكرتين من أفكار شركة زووم الذكية وبالأخص إذا عادت الشركات مرة أخرى ورجع الموظفين إلى المكاتب وقل الإعتماد على مؤتمرات الفيديو التي تتم خلال الإنترنت، وذلك بعد إستمرار توزيع لقاح كورونا في هذا العام.

يوجد مجموعه من الشركات التي تتنافس مع شركة زووم، حيث تم تقسيم المنافسين إلى مجموعتين، المجموعة الأولى وهي شركة مايكروسوفت مع منصة Office 365، وشركة جوجل مع الشركة المنافسة Workspace فهؤلاء الشركات المنافسين الرئيسين لمنصة Zoom.

وحتى تتمكن شركة زووم من الإنفراد بتقديم عروض لتصبح شركة رائدة وليست مجرد منصة أحادية الغرض، وذلك بعد تقديم هذه الشركات نظام التقويم والبريد الإلكتروني ومؤتمرات الفيديو، هنا سعت شركه زووم على أن تكون هي الأفضل بالنسبة لهذه الأنظمة، ولا يمكن أن يتنافس معها أحد من هذه الشركات.

وقد أفاد هذا التقرير التي أصدرته شركة زووم والذي يشير بأن الشركة تهتم ببناء مجموعة من التطبيقات الكثيرة للمؤسسات، ومنها وظائف شاغرة وميزات الدردشه، لكن الشركة تقرر أن تنتظر وتأخذ فرصة لكي ترى كيف يؤثر هذا التحول بالنسبة للأعمال المكتبية في نشاطها التجاري، وهل سيظل العمل عن بعد من الأشياء التي سوف يكون لها دور في حياة الإنسان.

كما صرحت أيضًا أنها سوف تصدر مجموعة من التطبيقات التي تخص المؤسسات، والتي تتكامل بها مع التطبيقات الأخرى ومنها تطبيق Drophox و Asana.
الاسمبريد إلكترونيرسالة